أخبار سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة

 

أخبار سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة اتجاهات اسعار العقارات في دبي ابوظبي الشارقة عجمان الفجيرة الطلب و العرض في سوق الامارات للعقارات السكنية

Advertisements

 

 

يستعد سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة لتسجيل معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 8٪ خلال الفترة المتوقعة 2022-2027.

Advertisements

 

 

توقف سوق العقارات السكنية نتيجة للجائحة ، حيث نفذت الحكومة عمليات إغلاق واضطر المواطنون إلى البقاء في منازلهم. ومع ذلك ، من المقرر أن تستمر أسعار العقارات السكنية في الإمارات في الارتفاع في عام 2022 ، مدفوعة بالإصلاحات الاقتصادية الداعمة وبرنامج التطعيم المعجل الذي ساعد على التعجيل بالانتعاش من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا ، وفقًا للخبراء.

 

طوى سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة ، والذي تراجع بسبب انخفاض أسعار النفط لمدة ثلاث سنوات والذي بدأ في عام 2014 بسبب مخاوف من زيادة المعروض والوباء الذي أعقب ذلك ، صفحة ويتعافى مع انتقال الناس إلى منازل أكبر مزودة بوسائل راحة في الهواء الطلق وسط زيادة في عدد المناطق النائية. العمل والتعلم عبر الإنترنت.

 

بالإضافة إلى ذلك ، ساعدت تدابير الدعم الاقتصادي والمبادرات الحكومية ، مثل تصاريح الإقامة لأولئك الذين تقاعدوا والعاملين عن بعد ، بالإضافة إلى توسيع برنامج التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات ، على تحسين معنويات السوق.

 

في أعقاب الوباء ، كان هناك انخفاض فوري في الطلب على مساحات مكاتب البيع بالتجزئة ، وكذلك العقارات السكنية. ومع ذلك ، بالانتقال إلى السنوات التالية ، كان هناك انعكاس قوي لهذا الاتجاه. في السنوات الأخيرة ، فتحت حكومة الإمارات العربية المتحدة سوق العقارات للوافدين إلى حد كبير ، مما سمح بمزيد من الاستثمارات.

 

تم تقديم مفهوم تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات وعشر سنوات ، والتي يمكن الحصول عليها من خلال الاستثمارات العقارية.

 

أخبار سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة اتجاهات اسعار العقارات
أخبار سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة اتجاهات اسعار العقارات

 

 

قطاعات صناعة العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة

 

يقدم تقرير سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة رؤى مع لمحة عامة عن الاقتصاد والسوق ، وتأثير الجائحة على السوق ، واتجاهات شراء العقارات – الرؤى الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية ، والمبادرات الحكومية ، والجوانب التنظيمية للعقار السكني قطاع العقارات

 

وإلقاء نظرة ثاقبة على حجم الإقراض العقاري والقرض لاتجاهات القيمة ، والتركيز على الابتكار التكنولوجي والشركات الناشئة و proptech في العقارات والطلب وتوريد العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة والمدن الرئيسية ، وإلقاء نظرة ثاقبة على عائدات الإيجار في قطاع العقارات ، نظرة ثاقبة على اختراق سوق رأس المال وصناديق الاستثمار العقارية ، نظرة ثاقبة لدعم الإسكان الميسور التكلفة المقدم من الحكومة والشراكات بين القطاعين العام والخاص ، وديناميكيات السوق ، من بين أمور أخرى.

 

اتجاهات سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة

 

يغطي هذا القسم اتجاهات السوق الرئيسية التي تشكل سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لخبراء البحث لدينا:

 

من المتوقع أن يؤدي إطلاق مشروع جديد في دبي إلى تعزيز السوق
عاد قطاع العقارات في دبي إلى دائرة الضوء ، متغلبًا على حالات عدم اليقين ، ويظهر علامات قوية على النمو المستدام إذا كان للمرء أن يذهب إلى الإحصاءات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD).

 

توقع مسح شمل محللين عقاريين ارتفاع أسعار المنازل في دبي بنسبة 3.0٪ في 2021 و 2.5٪ في 2022 مقارنة بـ 1.1٪ و 2.8٪ قبل ثلاثة أشهر.

 

يتوقع الاستطلاع أن يكون سوق العقارات السكنية في دبي على مسار ثابت لبضع سنوات مع ارتفاع متواضع في الأسعار.

 

وهذا يشير إلى القدرة على تحمل التكاليف من ناحية والنمو المستدام من ناحية أخرى. تتمتع دبي الآن بمناخ ملائم للاستثمار في العقارات ، والذي يتم اعتماده بشكل أكبر من قبل كبار الفاعلين العقاريين الذين يخططون لمشاريع جديدة. مجموعة الدانوب ، على سبيل المثال ، هي واحدة من بينها.

 

قطاع الإسكان على الخارطة يحقق أداءً جيدًا في دبي

 

سجلت مبيعات العقارات التي تحت الانشاء في دبي نمواً قوياً في عام 2021. وفي أغسطس 2021 ، سجلت العقارات على الخارطة 4.95 مليار درهم إماراتي ، أو 1.3 مليار دولار أمريكي ، من خلال 2599 صفقة بيع. هذه هي أعلى قيمة مبيعات يتم تسجيلها لمبيعات العقارات غير المخطط لها في دبي منذ ديسمبر 2013 ، وهو ما يمثل أعلى مستوى في ثماني سنوات. كما أنها تمثل أعلى معدل شهري لعمليات البيع على الخارطة من حيث العدد منذ نوفمبر 2019.

 

وقال التقرير إن أرابيان رانشز 3 وفيلانوفا سجلا معظم مبيعات الفلل والتاون هاوس التي تم بيعها على المخطط. تم بيع 187 وحدة في المرابع العربية 3 و 157 في فيلانوفا. وشملت مجالات الاهتمام الأخرى تلال الغاف بـ 79 وحدة ، ودبي الجنوب بـ 58 وحدة ، ومدينة محمد بن راشد بـ 16 وحدة.

 

وفي الوقت نفسه ، من حيث الطلب على العقارات غير المخطط لها في دبي خلال شهر أغسطس ، تضمنت المناطق الرئيسية للفلل والتاون هاوس دبي هيلز استيت ، والمرابع العربية ، ونخلة جميرا ، وداماك هيلز 2 ، ومدينة محمد بن راشد. كانت دبي مارينا ، ووسط مدينة دبي ، ونخلة جميرا ، والخليج التجاري ، وقرية جميرا الدائرية هي الأكثر طلبًا على الشقق غير المخطط لها.

 

علاوة على ذلك ، شهد متوسط سعر الصفقة للعقار خارج المخطط في دبي زيادة على أساس سنوي بنسبة 53٪ ، حيث ارتفع من حوالي 1.2 مليون درهم إماراتي في أغسطس 2020 إلى 1.9 مليون درهم إماراتي في أغسطس 2021. متوسط الأسعار لمبيعات الشقق على المخطط 1.1 مليون درهم إماراتي في أغسطس 2021 ، بزيادة قدرها 48٪ عن 745،500 درهم إماراتي في الفترة نفسها من العام الماضي. بلغ متوسط أسعار الفلل والتاون هاوس التي على الخريطة حوالي 1.8 مليون درهم إماراتي لهذا الشهر ، بزيادة قدرها 12٪ مقارنة بـ 1.6 مليون في العام الماضي.

 

تحليل منافس سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة

 

أصبح سوق العقارات السكنية في الإمارات العربية المتحدة منافسًا بشكل متزايد. من المتوقع أن تؤدي زيادة الإنفاق على البنية التحتية ، والقوانين المتساهلة للمستثمرين الأجانب ، والمبادرات الحكومية الجديدة لدفع الاستثمارات ، وإعلانات المشاريع الجديدة إلى تحقيق تنمية شاملة في قطاع العقارات ، مما سيعزز اهتمام المزيد من المستثمرين. بعض اللاعبين الرئيسيين في الإمارات العربية المتحدة هم: الدار العقارية ، إعمار العقارية ، نخيل العقارية ، ديار العقارية ، وداماك العقارية.

 

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , , , , , ,