اتجاهات التكنولوجيا العقارية لعام 2023

 

اتجاهات التكنولوجيا العقارية لعام 2023 بعض اتجاهات التكنولوجيا العقارية الناشئة 2023 تتدفق البيانات الضخمة وستتعلم الأجهزة المزيد وستكون الروبوتات في كل مكان

Advertisements

 

 

ما لم يكن الوسطاء أو العرافون موجودون بالفعل فمن المستحيل التنبؤ بالمستقبل بدقة. وحتى أولئك الذين يمتلكون قدرات تهدئة كهذه قد يمررون التنبؤ باتجاهات التكنولوجيا العقارية الناشئة لصالح أشياء أكثر إثارة مثل أخبار المشاهير أو المكائد السياسية.

Advertisements

 

 

ولكن بالنسبة للكثيرين فإن اتجاهات التكنولوجيا العقارية الناشئة لعام 2023 تحظى باهتمام كبير وأهمية قصوى. تحولت شركة Mortgage Professional America إلى David Bitton الرئيس التنفيذي للتسويق والشريك المؤسس لـ DoorLoop – وهو برنامج لإدارة الممتلكات لصناعة العقارات PropTech والذي جمع 30 مليون دولار – ليكون عراف الحظ المفضل لدينا.

 

بصفته عضوًا في مجلس Forbes Technology Council قدم Bitton سابقًا لمحات MPA حول الشكل الذي قد يبدو عليه قطاعي الإيجار وإدارة الممتلكات في العام المقبل.

 

لذلك دون مزيد من اللغط إليك بعض اتجاهات التكنولوجيا العقارية الناشئة التي يتصورها بيتون لعام 2023:

 

 

اتجاهات التكنولوجيا العقارية لعام 2023 بعض اتجاهات التكنولوجيا العقارية
اتجاهات التكنولوجيا العقارية لعام 2023 بعض اتجاهات التكنولوجيا العقارية

 

 

تدخل البيانات الضخمة إلى المشهد

بدأ بيتون “البيانات تُمكّن المتخصصين في العقارات من نواحٍ عديدة”. “يعد استخدام تحليل البيانات لتطوير استراتيجيات طويلة الأجل تعتمد على البيانات أمرًا معتادًا بين الشركات العقارية. يمكن للشركات في صناعة العقارات الاستفادة من البيانات الضخمة للتنبؤ بالاتجاهات والإمكانيات والتهديدات والاستراتيجيات. باستخدام البيانات الضخمة يمكن للشركات اتخاذ قرارات تستند إلى الأدلة “.

 

لكن انتظر هناك المزيد: “علاوة على ذلك فإن تقديم التوقعات بناءً على البيانات يجعل المقترحات أكثر شفافية وإقناعًا مما يزيد من رضا العملاء ويدعو إلى مزيد من الاستثمار” أضاف.

 

هيمنة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

قال بيتون: “جمع البيانات شيء واحد”. “إنه شيء آخر لتعظيمه بالكامل. يعمل الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) على نقل البيانات المجمعة إلى العمل بشكل فوري تقريبًا. يؤدي الجمع بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى تحديد أكثر دقة للأنماط مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.

 

النتيجة النهائية:

 

لهذا السبب في عام 2023 سنرى المزيد من الشركات والوكلاء العقاريين يبدأون في استخدام أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتبسيط عملياتهم وتعزيزها” كما يتوقع بيتون.

 

وأشار بيتون إلى أن “إحدى حالات استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي اليوم هي أسواق العقارات على الإنترنت”.

 

وأوضح قائلاً: “تستخدم هذه الأسواق الذكاء الاصطناعي لإضفاء الطابع الشخصي على عملية البحث في المنزل”. “لقد تم تصميمها لتقديم نتائج بناءً على سلوكيات البحث لدى المستخدمين.

 

بصرف النظر عن الاستخدام المتزايد لهذه الأسواق سيعمل محترفو العقارات أيضًا على زيادة الأدوات المحسّنة بالذكاء الاصطناعي لتحليل مسار المبيعات وإنشاء حملات مستهدفة لتحسين التحويل “.

 

وأضاف بيتون: “يعزز الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وظائف برامج إدارة الممتلكات وأجهزة إنترنت الأشياء مثل أنظمة الأمن والمراقبة. هناك أيضًا تطبيقات تستند إلى نماذج AI و ML يمكنها التنبؤ بدقة بقيم المنزل وتغييرات الإيجار “.

 

سيكون 5G هو المعيار لإدارة الممتلكات الذكية

لاحظ بيتون أنه “من خلال اتصال 5G اليوم يمكن للأجهزة المتوافقة وأجهزة الاستشعار الاتصال باستمرار ودقة وأمان مع الأنظمة والأجهزة الأخرى”. وهذا يمهد الطريق لإدارة ممتلكات أكثر ذكاءً وشمولية. سوف تصبح المنازل الذكية أكثر ذكاءً. على هذا النحو ستكون 5G هي المعيار لأجهزة وأنظمة التشغيل الآلي للمنزل التي تعمل عبر الإنترنت في عام 2023. ”

 

سوف تنتشر روبوتات العقارات هذا العام

وقال: “استخدام روبوتات العقارات المتقدمة سينتشر على نطاق واسع في عام 2023”. تشمل هذه الروبوتات روبوتات الدردشة والمساعدين الظاهريين وروبوتات الصوت. سوف يسهلون التواصل مع العملاء ويقدمون مساعدة سريعة ودقيقة. باستخدام هذه الروبوتات يمكن لوكلاء العقارات التواصل بشكل فعال وسريع مع عملائهم وتزويدهم بحلول واضحة وذات صلة “.

 

المزيد من أمن البيانات القوي في المستقبل القريب

وتوقع بيتون: “مع استمرار مالكي العقارات والشركات العقارية في استخدام الإنترنت والتطبيقات والأجهزة عبر الإنترنت في إدارة ممتلكاتهم وإدارة الأعمال يتم إنتاج المزيد من البيانات باستمرار”. “ولهذا السبب سيكون الأمن السيبراني وخصوصية البيانات وحمايتها على رأس الأولويات.”

 

بلوكتشين في العقارات لتصبح أكثر انتشارًا

قال: “غالبًا ما تتضمن المعاملات العقارية أطرافًا متعددة ويمكن التعامل معها بسرعة وفي دقائق باستخدام تقنية blockchain”. “يمكن للنظام البيئي blockchain أيضًا التخلص من الأعمال الورقية والروتين وتقليل التكاليف. وبالتالي فإنه يضمن الشفافية. تعد معاملات Blockchain أكثر أمانًا أيضًا بسبب الطريقة اللامركزية لتسجيل الأصول ونقلها.

 

“تعتبر Blockchain مثالية لتقليل حالات الاحتيال العقاري وتحسين الامتثال. سيساعد هذا في تقليل التسرب الضريبي وزيادة قيمة الممتلكات. بسبب هذه المزايا أعتقد أن استخدام العملات المشفرة وتكنولوجيا blockchain سيرتفع في سوق العقارات في عام 2023. ”

 

العقارات الرقمية metaverse وسط وحدات البكسل

بدأ Bitton في تقديم السياق “تتكون العقارات في metaverse من أرض في عالم افتراضي وهي في الأساس وحدات بكسل”. “هذه مناطق قابلة للبرمجة تسمح للمستخدمين بالمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك التواصل الاجتماعي وممارسة الألعاب وحضور الأحداث أو الاجتماعات الافتراضية والمزيد. كما هو الحال في العالم الحقيقي يمكن للمستثمرين العقاريين قلب أو تأجير العقارات في metaverse.

 

 

مثل الكون فإن metaverse يتوسع:

 

قال بيتون:

 

بحلول عام 2028 من المتوقع أن يصل سوق العقارات العالمية التي بلغت قيمتها 821.9 مليون دولار في عام 2021 إلى 5.95 مليار دولار”. “بناءً على هذه التوقعات وحدها يمكننا أن نتخيل أن نمو سوق metaverse سيستمر حتى عام 2023.”

 

 

Advertisements

 

 

Tags: , , ,